الشرطة الأمريكية: منفذ هجوم كولورادو اشترى سلاحه قبل أيام من الحادث (فيديو)

قالت شرطة مدينة بولدر بولاية كولورادو الأمريكية، إن أحمد العليوي العيسى البالغ من العمر 21 عاماً، الذي شن هجوماً مسلحاً على متجر بالولاية، كان قد اشترى سلاحه قبل 6 أيام من الحادث.

وأشارت الشرطة في بيان صادر عنها، الثلاثاء، أن منفذ الهجوم استخدم سلاحا نصف آلي، ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص بينهم شرطي، لافتة أن أسرته تقول إنه يعاني من مرض عقلي، ومصاب بأوهام.

وأوضحت شبكة “سي إن إن” أن عائلة العيسى هاجرت من سوريا عام 2002، واستقرت منذ ذلك الحين في منطقة “ارفادا” بمدينة “دنفر” عاصمة كولورادو.

ونقلت الشبكة عن شقيق الشاب “علي / 34 عاماً” قوله إن أحمد كان يشعر أحياناً بأنه مراقب، وإنه ربما كان يعاني من مرض عقلي.

وألمح علي إلى أن التنمر الذي تعرض له شقيقه أحمد داخل المدرسة الثانوية ربما جعله “معادياً للمجتمع”، حيث كانوا “يسخرون من اسمه لأنه مسلم”.

ووفق شقيقه فإن أحمد أصبح في عام 2014 مصاباً “بجنون الارتياب” حيث كان يعتقد أنه ملاحق دائماً، وكان قد غطى عدسة كاميرا حاسوبه حتى لا يتمكن أحد من رؤيته.

وقال مايكل دوجيرتي المدعي العام لمدينة بولدر، إن المحققين لم يتمكنوا من تحديد سبب الهجوم، ويعتقدون أن العيسى كان منفذه الوحيد.

وقُتل 10 أشخاص بينهم شرطي، الاثنين، في الهجوم المسلح الذي نفذه العيسى، حيث استهدف أحد المتاجر (سوبر ماركت) بمدينة بولدر على بعد 50 كم من مدينة دنفر عاصمة ولاية كولورادو.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى