السودان: المحكمة العليا تثبت أحكام إعدام 29 ضابط مخابرات أدينو بقتل مدرس شارك بتظاهرات 2019

قالت المحكمة العليا السودانية أنها ثبتت أحكام إعدام 29 ضابط مخابرات، أدينوا بقتلهم مدرسا شارك في التظاهرات الشعبية ضد حكومة الرئيس السابق عمر البشير.

وتحدث المحامي “عادل عبد الغني” إن “حكم المحكمة العليا هذا الأسبوع ثبت الحكم الصادر من محكمة أدنى في ديسمبر الماضي، ضد 29 ضابط مخابرات”.

وأوضح أنه: “ثبتت المحكمة العليا، التي دانت المتهمين بالتعذيب والقتل، أيضا أحكاما بالسجن 3 سنوات على 3 متهمين وبرأت 5 آخرين”.

وأشار أن “هذا الحكم ليس نهائيا، إذ يستطيع المتهمون الطعن فيه أمام المحكمة الدستورية”.

وفي وقت سابق أثار مقتل أحد المعتقلين غضبا شعبيا واسعا أدى الى اندلاع تظاهرات شعبية نتج عنها الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل 2019.

ويذكر أنه تم حبس البشير الذي حكم السودان بقبضة من حديد لثلاثة عقود في سجن كوبر بالخرطوم منذ الإطاحة به حيث أدين في قضية فساد وما زالت محاكمته مستمرة في قضية الانقلاب العسكري على النظام.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى