السعودية تطلق جهاز تعقيم ذاتي على أبواب الحرم

ظهر مقطع فيديو لحظة اطلاق جهاز التعقيم الذاتي، الذي تم وضعه تجريبياً على أحد أبواب المسجد الحرام، كجزء من الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، في المملكة العربية السعودية.

وبيّن الفيديو الذي نشرته قناة “العربية”، شكل الجهاز الذي يحتوي على كاميرا وبجواره شاشة لقياس درجة حرارة الشخص.

يذكر أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي قد نفت ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الأبواب سيتم تركيبها في العشر الأواخر من رمضان على أبواب الحرمين، مؤكدة أنها فقط تخضع للتجريب.

في وقت سابق أغلقت رئاسة الحرمين الشريفين، أبواب المسجد النبوي لمنع الدخول إلى المسجد النبوي تماشيا مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وقالت رئاسة الحرمين في بيان مقتضب: “تماشياً مع الإجراءات الاحترازية تعليق الدخول لمواقف المسجد النبوي مؤقتا”.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي هاني بن حسني حيدر، أن الرئاسة والجهات الأمنية والصحية قررت تعليق التواجد والصلوات في الساحات الخارجية للمسجد الحرام والمسجد النبوي، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمنع انتشار فيروس كوفيد١٩ المستجد. 

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى