الرئيس التركي يتبرع للنازحين في إدلب بـ 250 ألف ليرة تركية لبناء 50 منزلًا مؤقتًا

تعهد الرئيس الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ببناء 50 منزلًا مؤقتًا للنازحين في إدلب على نفقته الخاصة بالتعاون مع منظمة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”.

حوّل مبلغ 250 ألف ليرة

وخلال اجتماع تشاوري لمنظمات مدنية تركية حول إدلب نظمته “آفاد”، نقل وزير الداخلية سليمان صويلو، عن الرئيس أردوغان في اتصال هاتفي معه، عن تعهده بالتبرع بنفقات بناء 50 منزلًا مؤقتًا للنازحين في إدلب، بحسب معلومات وصلت لوكالة الأناضول.

وأشارت الوكالة إلى أن أردوغان حوّل إلى “آفاد” مبلغ 250 ألف ليرة تركية (نحو 36.5 ألف دولار)، ما يعادل تكلفة بناء 50 منزلًا مؤقتًا.

أعضاء الحكومة التركية يشاركون

وفي إطار حملة أطلقتها منظمات مدنية تركية بالتنسيق مع “آفاد”، قدم أعضاء الحكومة التركية والوزراء تبرعات لبناء منازل مؤقتة في إدلب، حيث تكفل الوزراء خلال اجتماع الحكومة في 29 حزيران الماضي بتلبية نفقات بناء 490 منزلًا.

حملة خيرية لإغاثة النازحين في إدلب

وكانت “آفاد” قد أطلقت حملة خيرية لإغاثة النازحين في إدلب في كانون الثاني الماضي، تهدف إلى تأمين 50 ألف منزل مؤقت حتى نهاية العام.

وأوضحت في بيان لها أن صندوق المساعدات الذي جرى تأسيسه في إطار المشروع يتيح إمكانية بناء أكثر من 4 آلاف منزل من الطوب بمساحة 24 متر مربع.

وأشارت إلى أن المنازل تُبنى على بعد 5 كيلومترات عن الحدود التركية، في قرية البردقلي التابعة لمنطقة كفرلوسين في إدلب.

ويشارك في الحملة عدد كبير من منظمات المجتمع المدني والمؤسسات التركية، أبرزها الهلال الأحمر، ووقف الديانة، ووقف هداي، وجمعيات “بشير” و”دنيز فناري” و”صدقة طاشي”، و”وقف الخيرات”، وهيئة الإغاثة الإنسانية “İHH”.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى