الحكومة السورية المؤقتة تفعل عمل اللجان الأمنية في مناطق سيطرة الجيش الوطني

تحدثت “الحكومة السورية المؤقتة”، العاملة في مناطق سيطرة “الجيش الوطني السوري”، عن “تفعيل عمل اللجان الأمنية المركزية والفرعية”، وذلك ضمن قرارات أعقبت سلسلة تفجيرات “دامية” في الشمال السوري.

وتكلم رئيس “الحكومة السورية المؤقتة”، عبد الرحمن مصطفى،عقدت الحكومة “اجتماعاً أمنياً طارئاً”، لبحث الوضع الأمني في الشمال السوري بمشاركة قادة الفيالق في “الجيش الوطني السوري” المدعوم من أنقرة وقادة الشرطة العسكرية والقضاء العسكري.

وأشار مصطفى في منشور عبر صفحته على “فيسبوك”، أن الاجتماع أفضى إلى اتخاذ جملة من القرارات لـ”القضاء على الأعمال الإرهابية والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه الإخلال بالوضع الأمني ومحاسبة المقصرين”.

وقال أن القرارات تضمنت، إلى جانب تفعيل عمل اللجان الأمنية، إحالة القضايا المتعلقة بالأعمال “الإرهابية” إلى القضاء العسكري، و”إنزال أشد العقوبات بحق مرتكبيها”.

وتضمنت القرارات أيضا على “تشديد الإجراءات لضبط الحدود الداخلية ومكافحة التهريب، ومحاسبة المقصرين”، بحسب مصطفى.

والجدير بالذكر أن التفجيرات توالت في مناطق سيطرة الجيش الوطني خلال الأسبوع الماضي وتسببت بمقتل مدنيين بينهم أطفال وجرح العشرات .

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى