الجيش التركي يدمر أكثر من 20 موقعًا للميليشيات الكردية في تل رفعت بريف حلب

أفادت وكالة “الأناضول” التركية أن الجيش التركي تمكن من تدمير أكثر من 20 موقعًا للميليشيات الكردية “قسد” وتحييد عدد كبير من عناصرهم، في مدينة “تل رفعت” بريف حلب.

وتحدثت مصادر عسكرية تركية للأناضول اليوم السبت، إن قصف مواقع الميليشيات الكردية جاء ردا على إطلاقه قذائف على ولاية “كيليس” جنوب تركيا.

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى من الميليشيات الكردية باشتباكات مع الجيش الوطني السوري على محور عين عيسى بريف الرقة

وأشارت المصادر إلى أن “طلقات عقابية” نفذها الجيش التركي على مواقع في “تل رفعت” يعتقد أن القذائف على “كيليس” أطلقت منها الخميس.

وأكدت أن القوات التركية استهدفت بجانب أماكن إطلاق القذائف، مواقع أخرى لعناصر الميليشيات الكردية وتمكنت من تدمير أكثر من 20 موقعًا وكما أسفر القصف التركي عن تحييد عدد كبير من الميليشيات الكردية .

وفي سياق متصل أكّد الرئيس رجب طيب أردوغان أمس الجمعة رد تركيا بالمثل على سقوط القذائف، وقال إن “الاعتداء على كيليس لا يمكن قبوله بالطبع وقمنا بالرد بالمثل وسنواصل ذلك”.

والجدير بالذكر أن “تل رفعت” التابعة لمحافظة حلب تخضع لسيطرة الميليشيات الكردية منذ عام 2016، حيث يستخدمونها منطلقا لتنفيذ

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى