الجيش الإسرائيلي ينشر صوراً لـ “قنبلة موقوتة” زرعها “حزب الله” في جنوب لبنان (صور)

شارك جيش الاحتلال الإسرائيلي عبر تويتر، يوم الأربعاء، صوراً قال إنها لمستودع أسلحة تابع لحزب الله يبعد 25 متراً فقط عن مدرسة عبّا في محافظة النبطية جنوب لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي، إن “حزب الله” اللبناني يعرّض حياة المدنيين للخطر من خلال تخزين الأسلحة داخل الأحياء السكنية.

اقرأ أيضا: الجيش الإسرائيلي يكشف عن توقعاته للحرب المستقبلية مع “حزب الله”.. “لن تكون سهلة”

بدورها، أصدرت نائبة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إيلا واوية، بياناً، قالت فيه إن “حزب الله” اللبناني يعرض حياة أكثر من 300 تلميذ للخطر المحدق.

وذكرت أن الموقع المذكور هو أحد الأهداف، الموجودة في حوزة القيادة الشمالية العسكرية، والتي من المخطط استهدافها في أي حرب قادمة في لبنان.

وأكدت أن حزب الله يضع مواطني لبنان تحت الخطر، مشيرةً إلى أنه يتقصد وضع مستودعاته العسكرية في عمق المناطق السكنية.

من جانبه، أشار المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، إلى أن حسن نصر الله يلعب بحياة ومستقبل اللبنانيين، مذكراً بالانفجار الذي وقع قبل نحو عام في منطقة عين قانا لمخزن سلاح تابع للحزب المدعوم من طهران.

يشار إلى أن بلدة عين قانا في محافظة النبطية، شهدت في سبتمبر/ أيلول الماضي، انفجاراً ضخماً، وقع في مستودع أسلحة تابع لجماعة حزب الله الشيعية المدعومة إيرانياً، إثر خطأ فني، ما أدى إلى إصابة عدة أشخاص بجروح.

وأكدت وكالة “رويترز” العالمية حينها، بأن الانفجار وقع في أحد البيوت التابعة لحزب الله والتي يستخدمها مخزناً للسلاح.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى