التحالف الدولي الأمريكي ينفي إنشاء قواعد جديدة في سوريا

نفى التحالف الدولي الأمريكي لقتال تنظيم داعش الذي تقوده الولايات المتحدة إنشاء قواعد جديدة في سوريا.

وقال المتحدث باسم التحالف الدولي “واين ماروتو” في تغريدة، عبر “تويتر” اليوم الأحد “لا توجد زيادة في حجم القوات والقواعد”.

التحالف الدولي الأمريكي ينفي إنشاء قواعد جديدة في سوريا

وجاء ذلك في تغريدة للمتحدث أن “همة التحالف” في شمال شرق سوريا لم تتغير إذ يعمل التحالف مع “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) لتحقيق هزيمة تنظيم داعش.

وأكمل المتحدث أن التحالف يسيير دوريات أمنية بشكل منتظم لغرض إعادة إمداد القوافل في المنطقة الأمنية في شرقي سوريا ودعم وتعزيز القواعد الموجودة.وقد جاء النفي بعد ما نقلت وسائل إعلام عربية وسورية أن التحالف الدولي أدخل 50 شاحنة جديدة عبر العراق لإنشاء قاعدة جديدة عند مثلث سوريا- العراق- تركيا، في منطقة عين ديوار بريف الحسكة.

والجدير بالذكر أن القافلة تعتبرهي الحادية عشرة التي يدخلها التحالف والقوات الأمريكية خلال هذا العام.وفي وقت سابق دخلت إلى الأراضي السورية قافلة قادمة من إقليم كردستان العراق، ضم نحو 45 شاحنة وآلية عسكرية تحمل مواد لوجيستية وعسكرية، وتوجهت إلى القامشلي ثم إلى قواعد “التحالف الدولي” في ريفي الحسكة ودير الزور.

وحتى 19 من شباط الحالي أعلن التحالف تنفيذ 55 عملية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى