البنتاغون : قسد تستبعد المكون العربي من هياكلها التنظيمية

ذكرت وزارة الدفاع الأمريكية أن قوات سورية الديموقراطية المعروفة اختصارا بـ ” قسد ”  تستبعد المكون العربي من إدارة الهياكل المدنية والعسكرية التابعة لها .

هذا وقد أوضح تقرير أعده مكتب المفتش العام في “البنتاغون” مؤخرا، أن قيادة القوات المركزية الأمريكية زعمت أن غالبية العرب الذين يعيشون في المناطق التي تسيطر عليها القوات الكردية يدعمون “قسد” والهياكل المدنية التابعة لها، إلا أن وكالة الاستخبارات كشفت عن عدم رغبة الوحدات الكردية، بإشراك العرب في إدارة هذه المناطق وإبقاء مفاصل السيطرة والتحكم بيد الأكراد .”.

وأكدت وكالة استخبارات الدفاع للمفتش العام في الوزارة الأمريكية، أن “الوحدات الكردية لا ترغب في تقاسم السلطة مع العرب في المناطق التي يشكل فيها المقاتلون العرب الأغلبية و حتى في المناطق ذات الغالبية العربية .

وأشارت الوكالة أن “الوحدات الكردية” تسعى للحد من تأثير العرب داخل “قسد” والقضاء على إمكانية قيام حكم ذاتي صغير للعرب داخلها.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى