الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات مالية لدعم برامج اليونسيف في سوريا

أعلن الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية تقديم مساهمة إنسانية قدرها 2 مليون يورو دعماً لبرامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في سوريا من أجل مساعدة الأطفال الأكثر هشاشة وعائلاتهم عبر البلاد.

وقالت اليونسيف في بيان صدر عنها إن هذا التبرع سيساهم في الوصول إلى أكثر من 126 ألف طفل ومقدم رعاية وذلك عبر خدمات الحماية والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة بالإضافة إلى التحويلات النقدية المنقذة للحياة لمن هم أكثر هشاشة.

اقرأ أيضا: الاتحاد الأوروبي يؤكد مواصلة دعمه للمدنيين في إدلب

وقال بو فيكتور نيلوند، ممثل منظمة اليونيسف في سوريا: “لقد مر أكثر من عقد على النزاع في سوريا، وماتزال الاحتياجات الإنسانية لأكثر من 13,4 مليون شخص في البلاد – 6,1 مليون منهم أطفال – تتضاعف مع مرور الأيام.”

وأضاف:”أعانتنا شراكتنا الجوهرية والمتواصلة مع الإتحاد الأوروبي على تنفيذ التزاماتنا نحو الأطفال والعائلات الأكثر هشاشة وضمان وصولهم إلى الخدمات الهامة.”

من جانبه قال السيد يانيز لينارتشيش، مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي إن”العديد من الأطفال الذين نقوم بتقديم المساعدة لهم عن طريق اليونيسف لم يعرفوا شيئاً سوى النزوح والأزمة. بعد 10 سنوات من النزاع والانحدارالإقتصادي المستمر، يكافح مقدمو الرعاية لتزويد أطفالهم بالأساسيات ولإبقائهم في المدارس.

إن استمرار هذا الدعم بهدف مساعدة وحماية الأطفال الأكثر هشاشة وعائلاتهم عبر أرجاء سوريا هو حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى وذلك لضمان الاستجابة لاحتياجاتهم الآن وفي المستقبل القادم.”

وأضاف:”سيمكّن هذا التمويل الإنساني متعدد المانحين، والمدعوم من قبل الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية، اليونيسف على الوصول إلى الأشخاص الأكثر هشاشة، بمن فيهم الأطفال ذوي الإعاقات الشديدة عن طريق خدمات إدارة الحالة، والأطفال ممن هم خارج المدارس عبر الوصول إلى التعليم، بالإضافة إلى تمكين الأطفال وعائلاتهم من الوصول إلى خدمات المياه، والصرف الصحي والنظافة.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى