الائتلاف يطالب بتدخل دولي لكبح جرائم نظام الأسد بحق أهالي مخيم الركبان

طالب “الائتلاف الوطني السوري” المعارض، الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإمداد النازحين في مخيم الركبان على الحدود الأردنية بالاحتياجات اللازمة.

واعتبر أمين عام الائتلاف الوطني هيثم رحمة، أن حصار نظام الأسد لمخيم الركبان، هو جريمة تجري على مرأى العالم أجمع، لافتاً إلى أن الأمم المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عن تقاعسها في القيام بواجباتها تجاه حماية المدنيين، لا سيما نازحي المخيمات.

اقرأ أيضاً: أدلة جديدة حول هجمات الكيماوي في سوريا تم تقديمها إلى المحاكم الأوروبية

وأوضح بأن آلاف النازحين في مخيم الركبان يعانون من نقص حاد بالمواد الغذائية والطبية، داعياً إلى ضرورة اتخاذ موقف دولي لكبح جماح إجرام النظام بحق النازحين في المخيم.

وأعرب المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية الأممي ينس لارك، عن قلق الأمم المتحدة بشأن تردي الأوضاع في مخيم الركبان.

وفي سياق متصل، استنكر نازحو المخيم اكتفاء المنظمة الدولية بالتعبير عن قلقها، مطالبين بإيجاد حلول استثنائية بدلا من القلق.

واتهم النازحون الأمم المتحدة الاشتراك في الجريمة التي تحدث بالمخيم، من تجويع ونقص الإمدادات الطبية والغذائية والإنسانية.

وشددت قوات النظام حصارها على مخيم الركبان، عبر منع المواد الغذائية والأدوية، لإجبار النازحين على الخروج من المخيم إلى مناطق سيطرته.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى