الإمارات تعبر عن رفضها لأي إساءة لدولة الكويت ورموزها

أصدرت الإمارات، أول أمس الجمعة 8 يناير/كانون الثاني، تعليقا على تقرير صحفي أغضب الكويت، بعد وصف أمير البلاد بـ”المنتشي”.

حيث ذكرت وكالة الأنباء الرسمية الكويتية كونا، أول أمس الجمعة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة قد عبرت عن رفضها لأي إساءة للكويت ورموزها وذلك عقب تقرير نشرته جريدة “العرب” اعتبرته الحكومة الكويتية مسيئا.  

وكانت جريدة العرب الصادرة من لندن، والتي قالت وكالة الأنباء الكويتية إنها “إماراتية” وهو ما لم تؤكده أبوظبي، قد نشرت، أمس الخميس، تقريرا عن استجواب رئيس مجلس الوزراء الكويتي صباح الخالد من قبل  3 أعضاء في البرلمان.

واعتبر الكويتيون عنوان  التقرير مسيئا، وهو:  “أزمة داخلية تفاجئ أمير الكويت المنتشي بنجاح وساطته بين قطر والسعودية”.

ونقلت وكالة كونا عن مصدر مسؤول قوله أن وزارة الخارجية الكويتية قد تواصلت مع “الأشقاء بوزارة الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات”، وأعربت عن استيائها ورفضها للعبارات التي وردت في مقالة الجريدة المذكورة والتي تمثل إساءة لدولة الكويت ورموزها.

ونوه المصدر إلى أن وزارة الخارجية الكويتية قد قدمت مذكرة رسمية لدولة الإمارات يعبر عن موقف البلاد بهذا الشأن.

في وقت سابق نشرت صحيفة العرب الإماراتية تقريرا اعتبرته دولة الكويت مسيئا للدولة ورموزها من هنا

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى