“الإدارة الذاتية”: منظمة “الصحة العالمية” غير منصفة.. وهذا عدد لقاحات كورونا التي وصلتنا منها

قال الرئيس المشترك لـ “هيئة الصحة” التابعة لـ “الإدارة الذاتية”، جوان مصطفى، إن منظمة الصحة العالمية أرسلت 645 لقاحاً مضاداً لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى مناطق شمال شرقي سوريا.

ونقلت وكالة “هاوار” المقربة من “الإدارة الذاتية”، الأربعاء، عن جوان مصطفى قوله: إن إرسال منظمة الصحة العالمية لهذا العدد من اللقاحات “إهانة لأبناء المنطقة، وسياسة منافية لقيم ومبادئ المنظمة”.

واعتبر مصطفى أن المنظمة “غير منصفة”، ولا تعير أي اهتمام لأكثر من خمسة ملايين نسمة في مناطق شمال شرقي سوريا.

اقرأ أيضا : “الإدارة الذاتية” تحدد سن التجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها (صورة)

وأضاف مصطفى أن المنظمة لم تبدِ أي اهتمام ولم ترسل المواد والمستلزمات الطبية إلى المنطقة بالرغم من المناشدات المستمرة، منذ انتشار فيروس كورونا في مناطق شمال شرقي سوريا.

ودعا منظمة الصحة العالمية “للعدول عن سياساتها، وللعب دورها الإنساني وأن تكون منصفة في أعمالها”.

وفي 3 أيار /مايو الجاري، وصلت أول دفعة من لقاح كورونا إلى مدينة القامشلي في الحسكة، بحسب ما ذكره حساب منظمة الصحة العالمية في سوريا عبر “تويتر”.

يُشار إلى أن منظمة الصحة العالمية لم تحدد كمية اللقاحات التي وصلت جواً من دمشق إلى القامشلي، وستكون مخصصة للمجموعات المعرضة للخطر والعاملين الصحيين في هذه المرحلة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى