الأمن النرويجي يوقف فتى سوري للاشتباه بتخطيطه لهجوم

قالت الأجهزة الأمنية النرويجية أنها أوقفت فتى سوري يبلغ من العمر 16 عاماً للاشتباه في تخطيطه لشن هجوم على هدف لم تحدده.

تحدث المتحدث باسم وكالة أمن الشرطة النرويجية “تروند هوغوباكن” أمس الجمعة إن المشتبه به سوري يعيش في العاصمة النرويجية منذ عدة سنوات وكان قد بدأ الاستعدادات لـ”تنفيذ الأمر”

وأضاف هوغوباكن أن الفتى السوري “يُشتبه في أنه أعد هجوماً” موضحاً أن “ذلك أخطر من الحالات المعتادة المتعلقة بالمشاركة أو محاولة المشاركة في منظمة إرهابية”.

وأكد: “في السنوات الأخيرة صادفنا شباباً بينهم فتيان في سن 13 أو 14 عاماً يتطرفون سواء في أوساط اليمين المتطرف أو الإسلاميين المتشددين” مشيراً إلى “إنها ميول تثير القلق”.

ومن المقرر أن يكون الفتى قد مثل أمام القاضي لوضعه في الحبس الاحتياطي في جلسة مغلقة بناء على طلب “وكالة أمن الشرطة النرويجية” التي لم تستبعد تنفيذ مزيد من الاعتقالات.

وفي سياق متصل قال محامي المشتبه به أندرياس بيرغ فيفانغ، لوكالة “فرانس برس”، إنه “يصر على براءة موكله وسيطلب الإفراج عنه” مضيفاً: “عمره لا يتناسب مع استمرار الاعتقال”.

وذكرت صحيفة “في جي” أن الفتى “متعاطف” مع تنظيم “داعش” ووصل إلى النرويج بعد إجراء لمّ شمل الأسرة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى