الأمم المتحدة: ربع اللاجئين السوريين في الأردن يعانون انغدام الأمن الغذائي

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، أن ربع اللاجئين السوريين في الأردن يعانون انعدام الأمن الغذائي، في حين أن 65% منهم على شفير انعدام الأمن الغذائي وهي “زيادة كبيرة منذ بدء وباء (كوفيد- 19)”.

وتحدث ممثل البرنامج والمدير القطري في الأردن “ألبرتو كوريا مينديز” خلال مؤتمر عبر الفيديو إن “انعدام الأمن الغذائي بين اللاجئين في الأردن هو الآن الأعلى منذ أن بدأت العائلات في القدوم من سوريا قبل 10 سنوات”.

وأوضح “مينديز” خلال المؤتمر، الذي شاركت فيه منظمات الأمم المتحدة في الأردن أن “العائلات تطلب من أطفالها تناول كميات أقل من الطعام، أو تخرجهم من المدرسة، أو ترسلهم للعمل أو حتى للتسول”.

وأضاف أن “العائلات بحاجة ماسة إلى الدعم، وتشكل مساعدة برنامج الأغذية العالمي 60% من إجمالي دخل الأسر”.

اقرأ أيضا: منظمات إنسانية تحذر من تداعيات الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعيشها اللاجئون السوريون في العراق

وانعدام الأمن الغذائي هو الحالة التي يجد الناس أنفسهم فيها بقدرة محدودة او غير مؤكدة على الحصول على غذاء كاف.

وفي سياق متصل قال ممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأردن، دومينيك بارتش، “في حين أن الحل السياسي الذي سيسمح بعودة اللاجئين إلى سوريا هو الهدف النهائي، علينا ضمان توافر فرص كافية للاجئين أثناء بقائهم في الأردن، جنباً إلى جنب مع الأردنيين، حتى يكونوا أعضاء منتجين في المجتمع”.

والجدير بالذكر أن الأردن يؤوي حالياً نحو 660 ألف لاجئ سوري مسجلين لدى الأمم المتحدة، بينما تقدر عمان عدد الذين لجأوا إلى المملكة من سوريا منذ آذار 2011، بنحو 1.3 مليون.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى