الأسد: ينبغي معاقبة “اللصوص” المتربّحين من انهيار الليرة

دعا رأس النظام السوري بشار الأسد، حكومته لمعاقبة المتربحين من انهيار الليرة السورية، معتبراً أن “كل تاجر يستفيد بهذه الفترة الزمنية القصيرة هو لص”.

جاء ذلك خلال اجتماع مع حكومته، الثلاثاء، قال الأسد فيه إنه “لا بد أن نتدخل بقوة ضد كل تاجر لديه مواد اشتراها بسعر صرف أقل وقام بسرقة المواطن بفارق السعر”.

ودعا الأسد إلى “توعية المواطنين على أن ما يحصل الآن بالنسبة لسعر الصرف، لا يقل أهمية عن المعركة العسكرية لاستقرار البلد .. ويجب أن نتعامل معه كمعركة ضمن حرب”، على حدّ تعبيره.

اقرأ أيضا : “الرئاسة السورية” تعلن شفاء بشار الأسد وزوجته من كورونا

وأضاف: “إذا لم يقف المواطن مع مؤسسات الدولة في هذه الحرب فسوف تخسر المؤسسات مهما قمنا من إجراءات، لأن الخطأ في مثل هذه الحالة وهذا النوع من المعارك أن يعتقد الناس سواء كان مسؤول أو أي مواطن أن هذا الموضوع هو موضوع إجرائي”.

وأشار الأسد في حديثه إلى “وجود مضاربين ومستفيدين، ولكن هناك معركة تقاد من الخارج وأصبحت أدوات هذه المعركة واضحة بالنسبة لنا، ومن خلال معرفة الآليات التي استخدمت قمنا نحن باستخدام آليات معاكسة”.

وأردف: “الأعداء بدأوا قبل يومين بالضخ المعاكس.. وربحوا بعض المعارك قبل الظهر وربحنا بعض المعارك بعد الظهر”.

يُذكر أن سعر صرف الليرة السورية شهد تحسناً طفيفاً خلال الأيام الماضية بعد انخفاض قياسي، لكن رجال أعمال ومصرفيين، وصفوا القيود الحكومية الأخيرة بأنها “سيئة التخطيط وستؤدي إلى نتائج عكسية”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى