الأردن يعتذر للعراق عن رفع “علم صدام”.. ويؤكد: نحترم خيارات الشعب العراقي

قالت السلطات الأردنية إن رفع علم العراق السابق، الذي كان مُعتمداً في عهد الرئيس الراحل صدام حسين، أثناء توقيع اتفاقية بالعاصمة عمان، الأربعاء الماضي، نجم عن “خطأ بروتوكولي”.

جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الزراعة الأردنية.

وأوضح البيان أن “الخطأ لم يكن مقصوداً”، مؤكداً “احترام الأردن ودعمها لخيارات الشعب العراقي الشقيق من أجل عراق قوي ومزدهر”.

اقرأ أيضا : في المجال البيئي.. العراق وتركيا يوقعان اتفاقية للتعاون المشترك

وفي وقت سابق الجمعة، طالب وزير الزراعة العراقي، محمد الخفاجي، الأردن بالاعتذار عن رفع علم بلاده الذي كان معتمداً في عهد صدام، أثناء مراسم توقيع عقد مع نظيره الأردني في عمان.

وقال الخفاجئ إنه فوجئ برؤية العلم العراقي السابق قبيل توقيع الاتفاقية، وأشار إلى أنه “رفض في البداية التوقيع مشترطاً استبدال العلم”.

يُذكر أن العراق اعتمد علماً جديداً عام 2008، بعد 5 سنوات من إسقاط نظام صدام، حيث تمت إزالة النجوم الثلاث، التي كانت ترمز إلى “الوحدة والحرية والاشتراكية” أهداف حزب “البعث” المحظور، واحتفظ العلم بألوانه الأحمر والأبيض والأسود.

كما تم استبدال عبارة “الله أكبر”، التي كانت مكتوبة بخط صدام، وكُتبت لاحقاً بالخط الكوفي.

المصدر: الأناضول

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى