الأردن.. جلسة طارئة في البرلمان بسبب تلفظ غير لائق وقرار بتجميد عضوية نائب

عقد البرلمان الأردني، الخميس، جلسة طارئة، قرر فيها تجميد عضوية نائب، وجه كلمة غير لائقة للمجلس، يتحفظ موقع المورد عن ذكرها.

وصوت مجلس النوب الأردني، على قرار تجميد عضوية النائب، أسامة العجارمة، لعام كامل، معتبراً سلوكه إساءة لمجلس النواب وهيبته.

واعتبر البرلمان أن سمعة المجلس وأعضائه والنظام الداخلي فيه مهدد، بتجاهل سلوك العجارمة، ولفظه غير اللائق، في سياق تبريره لقرار التجميد.

اقرأ أيضا : حشود لآلاف الأردنيين قرب الحدود مع فلسطين للتنديد بالعدوان الإسرائيلي (فيديو – صور)

ووافق 91 نائباً على تجميد العضوية، من أصل 103 حضروا الجلسة النيابية، التي لم تستغرق أكثر من 10 دقائق فقط.

وسبق أن اتخذ مجلس النواب السابع عشر، قراراً تضمن فصل أحد أعضائه “طلال الشريف”، وتجميد عضوية آخر “قُصي الدميسي”.

ويمتلك مجلس النواب في الأردن، حق رفع العقوبة عن العجارمة، حتى دون انقضاء مدة العقوبة، وقرار التجميد يعني رفع امتيازات عن العجرمة كنائب.

وكان النائب أسامة العجارمة، قد وجه كلمة لزملائه في المجلس، لتوضيح ما بدر منه، حيث أكد لزملائه، أنه يحترم ما يفرضه عليه، وعلى النواب النظام الداخلي للمجلس.

وأضاف أنه متطرف في الدفاع عن الوطن وأبناء شعبه، قائلاً: “كل واحد فيكم جاء يملؤه الغضب بذلك الشأن الكبير مع تأكيدي المستمر لما تفرضه علينا مواد النظام الداخلي”.

وأردف: “وما كانت انتفاضتي تلك أقل شأناً مما كان في قلوبكم من انتفاضة حرة عزيزة”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى