اشتباكات بين عناصر ميليشيا الدفاع الوطني وميليشيا حزب الله اللبناني في ريف دمشق

قال موقع “صوت العاصمة” إن اشتباكات جرت بين عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا الدفاع الوطني التابعة لنظام الأسد، يوم الأربعاء، في مدينة سرغايا على أطراف ريف دمشق.
وذكر الموقع أن الاشتباكات نشبت بعد إقامة عناصر من الحزب نقطة عسكرية جديدة على أطراف سرغايا بالقرب من الشريط الحدودي بجانب أحد معابر التهريب التابعة لميليشيا الدفاع الوطني.

اقرأ أيضاً: المجلس الوطني الكردي: الخلاف بين نظام الأسد وقسد مفتعل

وردت ميليشيا الدفاع الوطني على إجراء تثبيت النقطة العسكرية التابعة للحزب قرب معبرها غير الشرعي، بالمطالبة بعدم إقامتها، لكن الحزب رفض هذا الطلب ليتطور الخلاف بين العناصر، إلى اشتباكات متقطعة بين عناصر “حزب الله” المتمركزين في النقطة الجديدة، ومجموعة تابعة لميليشيا الدفاع الوطني في المنطقة.

وعلى إثر الاشتباكات، نفذّ عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني عملية تمشيط في محيط المنطقة، في محاولة للقبض على عناصر “الدفاع الوطني” المسؤولين عن مهاجمة نقطتها العسكرية. يذكر أنّ ميليشيا حزب الله أقامت نهاية الشهر الفائت، ثلاثة نقاط تمركز جديدة لعناصرها، قرب الحدود اللبنانية – السورية من جهة سرغايا، في الجهة المقابلة لبلدة معربون اللبنانية، ونقلت إليها مجموعة من عناصرها مزوّدة بمضادات الطيران مدافع 23 مل”، بينها أرضي وأخرى محمّلة على سيارات رباعية الدفع.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى