استنفار عسكري لنظام الأسد وميليشياته مع تزايد خسائر قوات النظام في ديرالزور

استنفرت قوات نظام الأسد وميليشيا “الدفاع الوطني” عناصرها في عدد من بلدات دير الزور، بعد مقتل عنصر من قوات النظام في ظروف غامضة.

وقالت مصادر محلية اليوم إن بلدات البوليل وسعلو والزباري شهدت استنفاراً من قبل عناصر الفرقة الرابعة وميليشيا “الدفاع الوطني” بعد العثور على جثة عنصر من الفرقة 17 على ضفة نهر الفرات، وفق موقع “العربي الجديد”.

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يوزع الأراضي المصادر في دير الزور على عناصر الميليشيات الإيرانية وعائلات قتلاه

وأكدت المصادر بأن عدداً من عناصر قوات النظام قتلوا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة، جراء هجمات متفرقة شنها “تنظيم الدولة” على مواقعهم في ريف دير الزور، تركزت في البادية الممتدة بين محافظتي دير الزور وحمص.

وأوضحت بأن الهجمات استهدفت عناصر ميليشيات “لواء القدس” و”القاطرجي” و”الفرقة 17″ في حقل كصيبة وبوادي المسرب وجبل البشري والبشري.

في سياق متصل، اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة للنظام خلال عملية مداهمة في بلدة السخنة بريف حمص، عدة أشخاص بينهم أحد قادة ميليشيا “الدفاع الوطني” بالسخنة، والذي تربطه قرابة مع شخص آخر جرى اعتقاله أيضاً بتهمة التعاون مع “تنظيم الدولة”.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى