ازدياد أعداد المهاجرين إلى أوروبا منذ مطلع 2021

رصدت الوكالة الأوروبية لحرس الحدود والسواحل “فرونتكس”، الجمعة، زيادة كبيرة في عمليات العبور غير القانونية باتجاه القارة الأوروبية، منذ مطلع العام الجاري.

الوكالة قالت في بيان، نقلته وكالة “الأناضول” التركية، إن أكثر من 133 ألف شخص قاموا بالعبور غير القانوني إلى أوروبا، في الأشهر التسعة الأولى من 2021.

اقرأ أيضا: العثور على جثة مهاجر سوري قرب الحدود البولندية مع بيلاروسيا (صور)

وأشار البيان إلى تسجيل زيادة في عدد المهاجرين بنسبة 68 في المئة، مقارنة بالفترة نفسها من 2020.

وفي آب الماضي، أجرت وكالة “فرونتكس” تجربة معدات مراقبة جديدة عالية التقنية للكشف عن قوارب طالبي اللجوء، وذلك للحد من وصول المهاجرين إلى أوروبا، خاصة بعد سيطرة “طالبان” على أفغانستان.

وبحسب “رويترز” فإن الوكالة تسعى إلى إطلاق تقنيات مراقبة جديدة عالية التقنية من أهم خصائصها الكشف عن قوارب طالبي اللجوء.

وتتهم “فرونتكس” بالتصرف بشكل يتنافى مع القانون الدولي، عبر دعمها اليونان في عمليات إعادة اللاجئين إلى عرض البحر، ودفعهم للحدود التركية، وفق تحقيق نشرته مجلة “دير شبيغل” الألمانية نهاية 2020.

وإثر ذلك، أعلنت “فرونتكس” فتح تحقيق داخلي بشأن تقارير إعلامية تحدثت عن دعمها اليونان في إجبار طالبي اللجوء على العودة إلى المياه التركية في بحر إيجة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى