ارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في مناطق النظام.. سائق شاحنة يتسبب في نشر الفيروس

سجلت صحة نظام الأسد ست إصابات جديدة بفيروس كورونا في ريف دمشق، وأرجعت السبب إلى استهتار المواطنين وسلوكياتهم الصحية غير المسؤولة.

ارتفاع عدد الإصابات

ولفتت الوزارة إلى أن الإصابات الجديد وقعت في بلدة “رأس المعرة” بريف دمشق، ليرتفع عدد الإصابات في البلدة إلى 27 مصابًا.

وبهذه الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، ارتفع عدد الإصابات في مناطق سيطرة نظام إلى 152 إصابة، توفي منها ستة مصابين، وشفي 68 شخصًا.

تحذير المواطنين

وفي وقت سابق أصدرت صحة نظام الأسد بيانًا، حذرت فيه من حالة الاستهتار والسلوكيات الصحية غير المسؤولة لبعض المواطنين على سلامة عائلاتهم ومحيطهم والمجتمع والنشاط الاقتصادي والخدمي، وحمّلت السكان المسؤولية حول ما جرى من تطورات وحدوث إصابات جديدة.

من المسؤول عن نشر كورونا في بلدة رأس المعرة؟

وزارة صحة نظام الأسد، أرجعت السبب في نشر فيروس كورونا في بلدة رأس المعرة، إلى سائق شاحنة يعمل على الطريق الواصل بين سوريا والأردن، ولفتت إلى أنه هو المصاب الأول بفيروس كورونا.

وأخضعت حكومة النظام البلدة الواقعة قرب مدينة يبرود في القلمون الغربي، للعزل الكامل، وذلك تفاديًا لتفشي الفيروس.

تطبيق قانون قيصر يزيد انتشار الفيروس

وقال وزير الصحة في حكومة نظام الأسد نزار يازجي في وقت سابق، إن تطبيق قانون قيصر في سورية قد يزيد من انتشار فيروس كورونا، حيث يزعم بأن العقوبات ستطال القطاع الطبي.

فيما نفت المعارضة السورية أن يكون قانون قيصر يفرض عقوبات على القطاع الطبي، وأكدت أن القانون هو لحماية المدنيين، ويسعى لمحاسبة المسؤولين في النظام ومرتكبي الجرائم.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى