اجتماع أمريكي روسي إسرائيلي مرتقب بشأن سوريا .. ماذا سيبجث؟

اتفقت إسرائيل وروسيا والولايات المتحدة الأمريكية على عقد لقاء بين رؤساء مجالس الأمن القومية في الدول الثلاث لمناقشة الملف السوري.

وقال السفير الإسرائيلي لدى روسيا ألكسندر بن تسفي، في تصريحات صحفية، السبت، إن الدول الثلاث اتفقت على فكرة الاجتماع، ولكنها لم تحدد موعداً أو مكاناً بعد، معرباً عن استعداد إسرائيل لاستضافة هذا الاجتماع.

اقرأ أيضا: نظام الأسد يرفع أسعار نقل الركاب من دمشق إلى بقية المحافظات .. كم التعرفة الجديدة ؟

وأضاف السفير الإسرائيلي أن المباحثات الثلاثية المرتقبة ستشمل مواضيع سوريا وإيران وقضايا أخرى في منطقة الشرق الأوسط.

ومن المرجح تحديد موعد الاجتماع الثلاثي ومكانه بعد مباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، في سوتشي يوم الجمعة المقبل، وفق وكالة “سبوتنيك” الروسية.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لابيد، قد أعلن سابقاً أن إسرائيل وروسيا والولايات المتحدة تدرس إمكانية استئناف المشاورات الثلاثية على مستوى رؤساء مجالس الأمن، ورجح عقد الاجتماع في الشهر الحالي.

وفي وقت سابق، أكد مسؤولان إسرائيليان، أن موسكو حثت إسرائيل على إقناع الولايات المتحدة بالموافقة على خوض محادثات ثلاثية على مستوى عال حول الملف السوري، بحسب موقع “Axious”.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى