اتفاق نهائي لتزويد لبنان بالكهرباء من الأردن عبر سوريا

أعلن وزراء من لبنان وسوريا والأردن، عن توصل الدول الثلاث إلى صيغة الاتفاق النهائي حول خطة نقل الكهرباء إلى لبنان الذي يعاني من أزمة طاقة خانقة، بتمويل من “البنك الدولي”، وبموافقة من الولايات المتحدة.

وقال وزير الطاقة اللبناني وليد فياض في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيريه من سوريا والأردن، إن “البنك الدولي” شارك في الاجتماع وسيمول الاتفاق، مؤكداً أن الولايات المتحدة، التي تفرض عقوبات على سوريا، قد أعطت الضوء الأخضر للمشروع.

اقرأ أيضا: مصر تعلن موعد ضخ الغاز إلى لبنان عبر سوريا

من جهته، قال وزير الكهرباء بحكومة النظام السوري، غسان الزامل، إن إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في سوريا ستكتمل بحلول نهاية العام حيث يقوم المهندسون بالفعل بالصيانة وإصلاح الأضرار الناجمة عن الصراع الذي اندلع قبل أكثر من 10 سنوات، وفق وكالة “رويترز”.

وستزود مصر لبنان بالغاز الطبيعي عبر خط أنابيب يمر بالأردن وسوريا للمساعدة في تعزيز إنتاج الكهرباء في لبنان، وفق ما أعلنته الدول الأربع في شهر أيلول (سبتمبر) الماضي.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى