“اتفاق تاريخي”.. إسرائيل والبحرين تتفقان على التعاون لتحسين موارد المياه

قالت وسائل إعلام عبرية إن شركة المياه الإسرائيلية “مكوروت” ونظيرتها البحرينية وقعتا اتفاقية للتعاون المعلوماتي والتكنولوجي ولتطوير وتحسين موارد المياه في البلدين.

وذكر موقع “i24” الإسرائيلي أنه تم توقيع الاتفاق بين الجانبين في البحرين بشكل رسمي قبل أيام، وتم تسجيله في البورصة الإسرائيلية الاثنين الماضي.

واعتبر وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس، أنه “اتفاق تاريخي والأول من نوعه بين شركة مكوروت ودولة عربية”، بحسب مانقل الموقع.

اقرأ أيضا : لتحفيزها على التفاوض بشأن الاتفاق النووي.. صحيفة أمريكية: بايدن يخطط لتقديم اقتراح جديد لإيران

وتابع شتاينتس أن “الدول الأربع الموقعة على اتفاقيات السلام يعانون مثلنا من أزمة مياه، ولذلك فإن الحلول المتطورة لشركة مكوروت وشركات تكنولوجية إسرائيلية إضافية في مجال المياه يمكن أن تكون مجالاً واسعاً للتعاون بين الجانبين وتقوية العلاقات بيننا”.

وأشار الموقع أن هذا الاتفاق يُعد الأول من نوعه للشركة الحكومية الإسرائيلية مع سلطة المياه والكهرباء في مملكة البحرين، ويُقدر بملايين الدولارات.

وستقوم “مكوروت” بتقديم خدمات استشارة وتخطيط ومرافقة في عدة مجالات، بما في ذلك تحلية مياه البحر والمياه المالحة، وأيضاً إدارة مصادر المياه والإمدادات إلى سكان البحرين.

المصدر: سبوتنيك

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى