إعلام موالي: القوات الأمريكية باشرت بإنشاء قاعدة جديدة لها في منطقة اليعربية بريف الحسكة

قالت وكالة أنباء النظام “سانا”، إن القوات الأمريكية باشرت بإنشاء قاعدة جديدة لها في منطقة اليعربية بريف الحسكة الشرقي، مؤكدة وصول مواد لوجستية وعتاد عسكري إلى المنطقة.

وأضاف إعلام النظام أن القوات الأمريكية أدخلت 10 ناقلات جند إلى مدينة المالكية شمال شرق الحسكة، تمهيداً لنقلها إلى ريف اليعربية المتاخمة للحدود العراقية، موضحة أن إنشاء القاعدة الجديدة يقع قرب تل علو شمال غرب اليعربية.

وأشار إعلام النظام إلى أن “القوات الأمريكية استقدمت آلات تجهيز الطرق، وقامت بتعديل وفرش الإسفلت بالقرب من صوامع تل علو على مقربة من قاعدة خراب الجير”، التي تتخذها القوات الأمريكية منطلقا لمروحياتها.

وجاء ذلك بعد ساعات من تأكيد متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، أن الإدارة الأمريكية الجديدة ستواصل دعم “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) في شمال وشرقي سوريا.

في حين قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، في مؤتمر صحفي، أمس الخميس، إن “رؤيتنا حول هدف القوات الأمريكية في سوريا والعراق، هي مواصلة التعامل مع تهديد تنظيم داعش”.

وكانت وزارة خارجية نظام الأسد، قالت بوقت سابق من الشهر الحالي، في رسالة للأمم المتحدة ومجلس الأمن، أن القوات الأمريكية “تواصل إدخال التعزيزات العسكرية الضخمة بشكل شبه يومي، من العراق إلى بعض القواعد العسكرية الأمريكية في بلدة اليعربية بمحافظة الحسكة”.

وتدخل التعزيزات عبر معبر “الوليد” (التنف) الحدودي، وتتضمن “تجهيزات لوجستية وأسلحة متنوعة ومعدات وآليات عسكرية”، بحسب خارجية النظام.

زر الذهاب إلى الأعلى