إدارة بايدن تكشف عن المبادئ التي لن تتخلى عنها في سورية

كشفت الولايات المتحدة المبادئ التي لن تتخلى عنها إدارة الرئيس الأمريكي الجديد بايدن، بخصوص الحالة السورية.

وبحسب ما أكده المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية “جويل رايبورن” خلال تصريحه لوسائل الإعلام، فإن بلاده ستستمر في الضغط على نظام الأسد، حتى يستجيب للحل السياسي بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.فإن بلاده ستستمر في الضغط على نظام الأسد، حتى يستجيب للحل السياسي بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وأوضح المبعوث الأمريكي بأن الولايات المتحدة الأمريكية ليست بصدد إقامة أي علاقات طبيعية مع نظام الأسد قبل تفعيل المسار السياسي المنصوص في القرار 2245.

ونوَّه إلى وجوب تخلي نظام الأسد عن حليفته إيران وإجبارها على سحب الميلشيات من سورية، لأنه أحد أهم شروط تفعيل الحل السياسي في سورية.

وأكد المبعوث الامريكي، أن بلاده ستبقى ملتزمة بالوجود في سورية من خلال قواتها الموجودة وذلك حتى يتم هزيمة تنظيم داعش في المنطقة.

وكان قد تحدث عدة مسؤولون أمريكيون أن إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق “باراك أوباما” تسببت بتعميق المأساة السورية وأطال أمدها حسب ما ذكر السفير السابق لسوريا روبرت فورد في مقابلة اجرها مع قناة الشرق.

عمر الخالدي

صحفي وانتمائي عربي، اخبار الربيع العربي هي جل اهتمامي، أؤمن أن الصحافة هي السلطة الاولى وهي الرقيب الذي يصحح الخطأ، لي العديد من المنشورات المطبوعة، اعمل في موقع المورد منذ عام 2020، أؤمن أن الكتابة يجب أن تكون نابعة من شخص لديه التجربة وهذا ما اعمل به وما يميز كتابتي في موقع المورد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى