“أونروا” تعلن تلقيها 1.8 مليون دولار من اليابان للاجئين الفلسطينيين في سوريا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) أمس الثلاثاء، عن تلقيها دعما ماليا من اليابان، بقيمة 1.8 مليون دولار، سيخصص للاجئين الفلسطينيين في سوريا.

ونقلت وكالة “الأناضول” البيان للأنروا فإن الحكومة اليابانية قدمت تبرعا بقيمة 1.8 مليون دولار، لدعم عمل الأونروا في سوريا.

اقرأ أيضا: “أونروا” تطلق نداءها الطارئ لعام 2021 بشأن الأزمة الإقليمية السورية

وأوضح البيان أن هذا التبرع سيعمل على مساعدة الوكالة على تقديم المعونة الغذائية لنحو 418 ألف لاجئ من الفلسطينيين في سوريا، وذلك لمساعدتهم على تأمين احتياجاتهم الغذائية الأساسية.

وأضاف البيان أن هذا الدعم من الحكومة اليابانية، سيوفر دعما مطلوبا بشدة لاستجابة الوكالة الطارئة في سوريا التي تهدف إلى المحافظة على تقديم المساعدات للاجئين الفلسطينيين في سوريا، وذلك من خلال تقديم المعونة الإنسانية لضمان قدرتهم على تلبية الاحتياجات الأساسية للاجئين.

ويشار إلى أن “أونروا” تقدم خدماتها لأكثر من 5.7 ملايين لاجئ فلسطيني مسجلين لديها في كل من سوريا ولبنان والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى