أول لاجئ سوري في ألمانيا يرشح للانتخابات البرلمانية

قالت صحيفة “تاغس شبيغل” الألمانية أن لاجئا سوريا يدعى طارق الأوس (31 عاما) ترشح للانتخابات البرلمانية في ألمانيا عن حزب “الخضر”.

وأوضحت الصحيفة أن “الأوس” أول سوري يتم ترشيحه لدخول البرلمان الألماني عن مقاطعة “أوبرهاوزن” التابعة لولاية برلين، مشيرة إلى أنه يحظى بدعم من حزبه في هذه المقاطعة.

ونقلت الصحفية عن المتحدثين باسم مقاطعة “أوبرهاوزن” لويز بومان وتيم دوبنيك قولهما: “إذا فاز طارق بالانتخابات سيكون أول لاجئ سوري يدخل البرلمان وسيمثل المجتمع السوري المنفتح والمتماسك اجتماعيا”.

في حين قال المتحدث باسم دائرة “دنسلاكن” التي سيمثلها طارق أيضا: “إن طارق مرشح ملتزم بالعدالة الاجتماعية والمساواة بين الناس وسياسة الاندماج الشاملة”، بحسب الصحيفة.

ويتضمن البرنامج الانتخابي لطارق العديد من الأمور أهمها:

حل مسألة المناخ والعدالة الاجتماعية وإعادة دور الجمعيات والمنظمات غير الحكومية لاستقبال اللاجئين، كما يريد إنقاذ اللاجئين من البحر لا سيما السوريين والعالقين على حدود الاتحاد الأوروبي، حيث يرى بأن هناك تقاعسا من الحكومة الفدرالية في إنقاذهم ومساعدتهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن طارق وصل إلى ألمانيا عام 2015 ودرس القانون في دمشق وعمل في بداية الثورة مع الهلال الأحمر، وبعدها قرر الفرار لأن الحرب اشتدت في سوريا، منوهة إلى أن طارق عمل مستشارا قانونيا للاجئين بعد أن تمكن من اتقان اللغة الألمانية في 6 أشهر، كما أنه وجد وظيفة في الرعاية الاجتماعية والسوسيال، وانتسب لجمعية seebrücke لمساعدة اللاجئين، وله العديد من النشاطات الداعمة للاجئين.

ويذكر أن الانتخابات البرلمانية الألمانية تبدأ في 25 من شهر آذار القادم وتنتهي في 26 من أيلول وذلك تبعا للولايات، وبعد انتخاب أعضاء البرلمان يتم التصويت لاختيار خليفة للمستشارة أنغيلا ميركل والتي تولت منصبها منذ عام 2005.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى