أمير قطر يغادر “العلا” ويشكر السعودية على الأجواء الأخوية

غادر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مساء الثلاثاء، محافظة العلا بالسعودية، بعد أن ترأس وفد بلاده في القمة الخليجية الـ41، كما تقدم بالشكر للمملكة على حسن الاستقبال والأجواء الأخوية.
جاء ذلك في بيان للديوان الأميري القطري، عقب اختتام أعمال القمة التي أكدت فيها السعودية حل كافة المسائل مع قطر، كما تم إعلان مصالحة خليجية.
وقال الديوان الأميري القطري، إن الشيخ تميم بعث ببرقية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، أعرب فيهما عن خالص شكره وتقديره على الحفاوة وحسن الاستقبال اللذين قوبل بهما والوفد المرافق أثناء مشاركته في اجتماع القمة.
وخلال البرقية، أشاد أمير قطر “بالأجواء الأخوية التي سادت الاجتماع وبالجهود التي بذلت من أجل إنجاحه”.
وأضاف أن النتائج الإيجابية للاجتماع “ستعزز مسيرة مجلس التعاون، وتعود بالخير على الشعوب الخليجية، وترسخ التضامن في مواجهة التحديات التي تتعرض لها المنطقة”.
ويشار إلى أنه وللمرة الأولى منذ أكثر من 3 سنوات، يشارك أمير قطر في القمة الخليجية التي عقدت، الثلاثاء، وأسفرت عن اتفاق للمصالحة.
وشهدت العلاقات بين البلدين شبه قطيعة منذ 5 يونيو/حزيران 2017، بعدما فرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر حصارا بريا وجويا وبحريا على قطر، بزعم دعمها للإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتعتبره “محاولة للنيل من سيادتها وقرارها المستقل”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى