أكثر من مليون دولار أرباح رجل من أعقاب السجائر في الهند

استطاع رجل هندي، جني أكثر من مليون دولار من أعقاب السجائر، بعدما قرر إعادة تدويرها وتصنيعها، وتحويلها إلى دمى وحاملات مفاتيح، وطارد للبعوض، وسماد عضوي للنبات.

ووفقاً لموقع “غود نيوز نتورك”، استوحى “نامان غوبتا” البالغ من العمر 26 عاماً، فكرته من كومة أعقاب سجائر رآها في نهاية حفلة، ويدير شركة تنشر الحاويات في المدن لجمع الأعقاب قبل إعادة تدويرها.

اقرأ أيضا: للمرة الأولى في السويد.. البرلمان يطيح بالحكومة بعد حجب الثقة عن رئيس الوزراء

و كسب “غوبتا” منذ عام 2016، ما يزيد على مليون دولار من خلال إعادة تدوير ثلاثة ملايين عقب سيجارة أو ما يعادل 100 ألف كيلوغرام.

ويؤكد المحارب البيئي أنه “شغوف ليس لما يجمعه من مال وحسب، بل لأنه يقدم خدمةً للمجتمع ويعالج مشكلة ويقدم حلاً”.

ويتلقى الباعة المتجولون من “نامان”، أجراً مقابل كل كيلو غرام، يسلمونه للشركة، التي تودع نحو 6 آلاف كيلو غرام منها في حاويات تدعى “في بينز” متواجدة بالقرب من الباعة المتجولين ومتاجر التنباك.

وتقوم الشركة بفصل الأعقاب إلى ثلاثة أقسام مختلفة هي الفلاتر والورق ومخلفات التبغ المتبقية، أما الفلتر فيتحول إلى حشوة للوسادات والألعاب، ويصنع من الورق والتبغ سماداً يباع للمزارعين أو طارداً للبعوض.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى