“أطباء بلا حدود”: قلقون حول انعدام الأمن في مخيم الهول بريف الحسكة

قالت منظمة “أطباء بلاد حدود” في بيان لها، أمس الثلاثاء أنها قلقها حول انعدام الأمن في مخيم الهول شمال شرق الحسكة الخاضع لسيطرة “قسد”.

وذكر البيان أنه قتل أحد أفراد طاقم المنظمة في الخيمة التي يقطنها بمخيم الهول وبعدها بثلاثة أيام توفيت طفلة هي ابنة موظف آخر في حريق شب خلال حفل زفاف أقيم في المخيم وأصيب ثلاثة موظفين آخرين في الحادثة نفسها.

وأفاد مدير الأنشطة الطارئة لدى المنظمة في سوريا، “ويل تيرنر”، إنه خلال ليلة 24 الشهر الماضي، كان الزميل خارج دوامه عندما قتل، مضيفاً: ” نحاول في هذه الأثناء فهم الوضع والظروف المحيطة بمقتله، حيث توفر أطباء بلا حدود الدعم لعائلته خلال هذا الوقت العصيب، كما ونتقدم بخالص تعازينا لعائلته وأصدقائه”.

وأشار البيان إلى اندلاع حريق ثاني في 27 من الشهر الماضي، تسبب بمقتل طفلة بعمر أربع سنوات لأحد أفراد المنظمة، مبينةً أن الخيمة التي اشتعلت وانتقلت منها النيران لخيم أخرى كانت تحوي حفل زفاف أوقع فيه طفل مدفأة معبأة بالديزل ما أدى إلى مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة حوالي 30 آخرين.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى