أردوغان ينتقد مواقف الدول الغربية تجاه الأزمة السورية

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مواقف الدول الغربية تجاه الأزمة السورية، معتبراً أن السوريين دفعوا فاتورة “انعدام ضمير البلدان الغربية وفشل النظام الدولي”.

وقال أردوغان في تصريحات صحفية، الجمعة، إن الأزمة السورية نموذجية من حيث إظهار المواقف التمييزية والإقصائية واللاإنسانية للدول الغربية تجاه اللاجئين، مشيراً إلى أن بلاده غير قادرة على تحمل عبء موجة هجرة جديدة.

اقرأ أيضا: أردوغان يوقف توزيع كتب مدرسية تحوي رسوماً مسيئة للرسول بريف حلب

وأضاف أن “العالم الغربي أخذ وضعية القرود الثلاثة (لا أرى.. لا أسمع.. لا أتكلم) حيال الأزمة (السورية) التي أنهت عامها العاشر”، بحسب وكالة “الأناضول” التركية.

وتابع: “إضافة إلى هجمات النظام والتنظيمات الإرهابية فإن نفاق العالم الغربي له دور في مقتل ما يقرب من مليون في سوريا واضطرار 12 مليون آخرين إلى مغادرة منازلهم”.

وأشار الرئيس التركي إلى أن الغرب لم يتخذ أي خطوة لتخفيف العبء الإنساني عن الملايين شمالي سوريا، ولم يتردد في دعم ما وصفها بـ”التنظيمات الإرهابية” مثل حزب العمال الكردستاني (محظور في تركيا) وحزب “الاتحاد الديمقراطي”، تحت غطاء مكافحة تنظيم “داعش”، وفق تعبيره.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى