“أردوغان” يطالب “جو بايدن” بالعمل مع تركيا لإنهاء المأساة الإنسانية في سوريا

قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مطالبا إدارة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بالعمل مع تركيا لإنهاء المأساة الإنسانية في سوريا.

وأشار أردوغان في مقال كتبه لوكالة “بلومبيرغ” اليوم الإثنين، بمناسبة مرور 10سنوات على الحرب السورية، إن “على إدارة بايدن الوفاء بوعودها، والعمل معنا لإنهاء المأساة في سوريا”.

اقرأ أيضا: شاب سوري يكذب “العربية” حول مزاعم مقتله بليبيا

وأوضح أردوغان” أن الشعب التركي يؤمن بأن إقامة نظام سياسي قادر على تمثيل جميع السوريين ضروري لإحلال السلام والاستقرار مجدداً، مؤكداً أن إعادة تأسيس السلام والاستقرار في سوريا “مرتبط بالدعم الغربي الأمين لتركيا”.

وأعرب أردوغان عن فخره بالموقف التركي الذي لم يتغير منذ بدء الحرب في سوريا، لافتاً إلى أن الوضع الإنساني في سوريا سيكون المقياس النهائي لصدق مواقف الدول، لاسيما أن الدفاع عن حقوق الإنسان والحريات والديمقراطية باتت “متداولة بكثرة” في الآونة الأخيرة.

ورفض أردوغان المخططات التي لا تلبي المطالب الأساسية للشعب السوري، مبيناً أن ذلك لن يؤدي إلا إلى تعميق الفضية السورية لذا ينبغي على الغرب أن يتخذ موقفاً واضحاً من تنظيم “ي ب ك” (وحدات حماية الشعب) الذي يعتدي على المناطق الآمنة في سوريا، ويساند النظام الدموي.

ونوه إلى أن “المناطق الآمنة التي أسستها تركيا مع العناصر السورية المحلية، دليل على التزام أنقرة بمستقبل الجارة سوريا، وأن الحل السلمي والدائم لن يكون ممكناً إلا باحترام وحدة أراضي سوريا ووحدتها السياسية.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى