أردوغان : سنحارب التنظيمات الإرهابية المدعومة من أمريكا شمالي سوريا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الجمعة إن التنظيمات في شمالي سوريا التي تصنفها بلاده إرهابية تتلقى دعماً عسكرياً مباشراً من الولايات المتحدة.

وأكد أردوغان مجدداً في تصريحات صحفية عقب صلاة الجمعة في مدينة إسطنبول أنه “سنتعامل بشكل مختلف مع التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا وسنحاربها بقوة”.

اقرأ أيضا: أردوغان يلوح بعملية عسكرية ضد “قسد” شمالي سوريا

وأضاف: “التنظيمات الإرهابية في شمال سوريا تتلقى الدعم العسكري من الولايات المتحدة وأطراف أخرى.. حربنا متواصلة ضد النتظيمات الإرهابية ولن يوقفنا أحد”.

ويوم أمس هدد وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، أن بلاده “ستقوم باللازم في المكان والزمان المناسبين لوقف الهجمات الإرهابية شمالي سوريا”.

وأشار إلى وجود تغيرات وتحولات جادة في المنطقة والعالم وخاصة في قضايا الأمن والدفاع، مؤكداً أنهم يراقبون ذلك عن كثب لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة.

وأكد أنهم يتابعون عن كثب جميع التطورات شمالي العراق وسوريا وبحر إيجة وشرق البحر المتوسط ​​وقبرص، وأن من واجبهم صون حقوق ومصالح الشعب التركي.

وأضاف أن تركيا تحترم حقوق وسيادة دول الجوار، “وفي حال عدم اتخاذ أي خطوة تجاه الإرهابيين هناك (سوريا) فإن تركيا ستقوم باللازم”.

وحول الاتفاقيات المبرمة مع الولايات المتحدة وروسيا بشأن شمالي سوريا، قال أكار: “نحن كتركيا نقوم بواجبنا على أكمل وجه ونفي بالتزاماتنا”.

وتابع “وبنفس الطريقة نقوم بما يتعين علينا وفق القانون الدولي في بحر إيجة وشرقي المتوسط وقبرص.. نحن مع السلام والحوار والمفاوضات. وفي الوقت نفسه لن نسمح لأحد بفرض الأمر الواقع علينا”.

وبدأت التهديدات التركية بشن معركة ضد قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يوم الإثنين الفائت عندما قال أردوغان إن “صبر تركيا حيال بؤر الإرهاب شمالي سوريا قد نفذ”.

المصدر: وكالات

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى