“أجنحة الشام” تقدم “خدمة عظيمة” لبيلاروسيا بشأن المهاجرين

قدمت شركة طيران “أجنحة الشام” المقربة من النظام، “خدمة عظيمة” لرئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، حين نقلت آلاف المواطنين من عدة شرق أوسطية عدة إلى بيلاروسيا.

وقالت صحيفة “بيلد” الألمانية في تقرير، إن لوكاشينكو لم يكن المسؤول الوحيد عن إساءة معاملة آلاف الأشخاص، إنما نظام بشار الأسد كان مسؤولاً أيضاً، حيث ساعدت شركة “أجنحة الشام” في وصول هؤلاء الأشخاص إلى بيلاروسيا ثم الهروب إلى الاتحاد الأوروبي.

اقرأ أيضا: بشار الأسد يصدر قانوناً لشراء الكهرباء المنتجة من مشاريع الطاقة المتجددة

وأوضحت أن هؤلاء الأشخاص اعتقدوا أنهم وصلوا إلى أوروبا، لكن في الحقيقة عوملوا كرهائن من لوكاشينكو، وتم دفعهم ذهاباً وإياباً مثل قطع الشطرنج دون أن يكونوا آمنين على الإطلاق، وفق التقرير.

ووصفت الصحيفة بيان “أجنحة الشام” حول تعليق رحلاتها الجوية إلى مينسك بـ”الكاذب”، لأنها ساعدت الأشخاص الذين كانوا على استعداد للفرار، من خلال طلب الحصول على تأشيرات دخول إلى بيلاروسيا وحجوزات الفنادق في مينسك.

وفي مكالمة أجراها صحافي من الصحيفة منتحلاً صفة مهاجر مع ممثل وكالة سفريات تابعة للشركة في دمشق، أجابت الشركة بما يؤكد استمرار عملها في نقل المهاجرين، حيث يتم نقلهم إلى مطار موسكو وبعد ذلك إلى بيلاروسيا.

المصدر: الشرق سوريا

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى