يزن السيد ابن ديرالزور .. أعماله التلفزيونية وزواجه من لمى الرهونجي

من هو يزن السيد ؟

ولد الممثل يزن السيد في سوريا عام 1980 في مدينة دير الزور، وبرع في تمثيل العديد من الأدوار المهمة، بالإضافة إلى تجربته بتقديم نشرة أخبار الفن على قناة سورية دراما، وبرنامج المسابقات على قناة سما السورية.

يزن السيد ابن ديرالزور .. أعماله التلفزيونية وزواجه من لمى الرهونجي

زوجة يزن السيد

تزوج في 11 مايو 2012 من السورية فلك الفقير ورزق منها بإبنه يعرب في 9 أغسطس 2017 نشر خبر انفصاله عن زوجته، لكن بشكل غير رسمي وصل حكم من المحكمة الشرعية بالطلاق الرسمي والانفصال النهائي، وكانت زوجته قد طلبت الطلاق بعدما اكتشفت خيانته لها مع إحدى الفتيات، وقد رحلت عن عش الزوجية منذ أكثر من ثلاثة أشهر برفقة ابنهما «يعرب». في مايو 2019 أعلن زواجه من لمى الرهونجي الزوجة السابقة لأنس نصري شقيق أصالة نصري وبأنهما تزوجا في العام 2018.

يزن السيد لاعب كرة قدم

ظهر اسم يزن السيد في البداية في ملاعب كرة القدم السورية كلاعب هجوم محترف، وقد لعب في العديد من الأندية المحلية السورية مثل نادي المجد، والنضال، والشرطة، ثمّ اعتزل الوسط الرياضي بعد ذلك وانتقل إلى الوسط الفني ليقدم العديد من الأعمال.

يزن السيد ابن ديرالزور .. أعماله التلفزيونية وزواجه من لمى الرهونجي

أعمال يزن السيد التلفزيونية

من أبرز الأعمال التلفزيونية والمسلسلات التي شارك فيها يزن السيد:

  • مسلسل الإخوة: يحكي هذا المسلسل قصة خمسة أشقاء يرثون والدهم، ويعتقدون أن حياتهم أصبحت هادئة ومستقرة، ولكن تظهر لهم شقيقة تسعى لأخذ النصيب الأكبر من الميراث، وقد شارك مجموعة من الممثلين في هذا العمل مثل: تيم حسن، وباسل الخياط، وأحمد فهمي، ومحمود نصر، وأمل بشوشة وغيرهم، وهو من تأليف لواء يازجي، ومحمد أبو لبن.
  • مسلسل الدبور: يحكي هذا المسلسل قصة الدبور الذي يواجه الظلم من زوجة أبيه التي تلفق له تهمة كبيرة، فيحكم عليه الناس بالخروج من الحارة، وبعد وفاة والده يعود إلى الحارة كي يثبت براءته ويستعيد ميراث والده، وقد شارك في هذا العمل مجموعة من الممثلين إلى جانب يزن السيد منهم الفنان سامر المصري، والفنان أسعد فضة، والفنانة سحر فوزي، وكان هذا المسلسل من تأليف الكاتب مروان قاوون.
  • مسلسل على الحلوة والمرة: هذا المسلسل ذو طابع كوميدي، ويحكي قصة فرح التي تعمل في شركة لتنظيم حفلات الزفاف، وتتعرض لموقف صعب عندما يطلب منها في العمل تنظيم زفاف الرجل الذي تخلى عنها في يوم زفافها، وقد شارك يزن السيد بدور مجد رسلان، وهذا العمل من إخراج فكرت القاضي.
  • مسلسل الحرملك: يحكي هذا المسلسل عن فترة تولي المماليك الحكم، ولقد أدى يزن السيد دورًا في المسلسل، وكان ذلك بالاشتراك مع نخبة من الفنانين مثل سلافة معمار، وسامر المصري، وصفاء سلطان، وجمال سليمان، ونادين خوري.
  • مسلسل خاتون: يُعد هذا المسلسل من أهم مسلسلات البيئة الشامية، ويحكي عن قصة فتاة تمردت على العادات والتقاليد المتعارف عليها آنذاك، وقام يزن السيد بتجسيد شخصية خالد.
  • مسلسل طاحون الشر: لعب يزن السيد في هذا المسلسل دور صبحي، وشارك في هذا العمل العديد من الفنانين مثل بسام كوسا، وصباح الجزائري، وميلاد يوسف، ورفيق سبيعي، ووفيق الزعيم، ويتحدث مسلسل طاحون الشر عن البيئة الشامية وما يدور فيها من مشاكل خلال فترة الحكم الفرنسي، وقد كان من إخراج ناجي طعمي.

أعمال يزن السيد في السينما

مثل يزن السيد في فيلم الأرواح المهاجرة، وعرض هذا الفيلم في 16 نوفمبر 2001، واشترك فيه نخبة من الممثلين منهم: عباس النوري، وصبا مبارك، وقيس الشيخ نجيب، وقصي خولي، وكان من تأليف قمر الزمان علوش.

زوجة يزن السيد تفضح خيانته على الهواء

وضعت لمى الرهونجي زوجها الفنان السوري يزن السيد في ورطة كبيرة، بعدما كشفت عن خيانته لها، بسبب علاقاته العابرة مع أخريات.

جاء التصريح الصادم خلال استضافة الفنان السوري يزن السيد وزوجته في برنامج “شو القصة” مع الإعلامية اللبنانية رابعة الزيات.

وأكد السيد خلال المقابلة التلفزيونية أنه لا يعتبر العلاقات العابرة خيانة طالما أن تلك العلاقات لا تصل إلى خيانة بالمشاعر، فيما أكدت زوجته خيانته لها مرارا وتكرارا.

وكشف يزن عن أنه أعجب بزوجته “لمى” عندما كان متزوجا من زوجته الأولى وأن ما جمعه بلمى “الكيمياء بينهما”، وقالت لمى إنها عادت والتقت بيزن بعد حوالي الـ6 أشهر من انفصاله عن زوجته الأولى، وبدأت قصة حبها حينها.

وأكدت لمى أنه من المستحيل أن تثق بزوجها يزن أو أي رجل آخر ثقة تامة ليكشف هو عن أن هذا الأمر يزعجه أحيانا، مشيرا إلى أنها خلال الفترة الأخيرة أصبحت تشك به كثيرا.

ورفض يزن السيد مصطلح “نسوانجي”، مشيرا إلى أن زوجته هي من أطلقت عليه هذا المصطلح وساهمت في انتشاره.

يزن السيد ابن ديرالزور .. أعماله التلفزيونية وزواجه من لمى الرهونجي

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى