يحيى بيازي يبدأ رحلته العلاجية في لبنان والفنانين يدعمونه (فيديو)

أطل الفنان السوري “يحيى بيازي” في لقاءٍ قصير، جرى تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ليعلن بدء رحلة علاجه في لبنان مع طبيب لبناني يُدعى “شارلي جبور”.

وظهر بيازي في اللقاء بصحة جيدة وقادر على الحديث بشكل أفضل، وقد حرص على توجيه الشكر لكل زملائه الداعمين، مبينًا أن الفنان قصي خولي والمنتج فراس العمري دعماه ليصل بيروت ويبدأ رحلة العلاج.

اقرأ أيضاً: نانسي خوري بإطلالة جريئة والجمهور يتفاعل (صور)

وأحدث الفنان السوري حالة واسع من الجدل بعد ظهوره في بث مباشر عبر تطبيق تيك توك مع الفنان وائل شرف، فقد كان يتحدث بلسانٍ ثقيل وعاتب على زملائه في الوسط الفني إهمالهم في السؤال عنه.

وفي البداية اعتقد الجمهور أن بيازي مصاب بجلطة دماغية أثرت على قدرته على النطق والحركة، لكن مصادر مقربة منه كشفت عن إصابته بمرض التصلب اللويحي.

بيازي مصاب بمرض التصلب اللويحي الذي أفقده القدرة على النطق بشكلٍ واضح، كما أفقده القدرة على الحركة، الأمر الذي أثر سلبًا على مستقبله الفني.

مرض التصلب اللويحي يتمثل في قيام الجهاز المناعي بإتلاف للغشاء المحيط بالأعصاب الذي يقوم بحمايتها، يؤثر هذا الأمر سلبًا على عملية الاتصال ما بين الدماغ وبقية أعضاء الجسم. 

أعراض المرض متفاوتة حسب حجم الإصابة في الاعصاب، ففي بعض الحالات يفقد المريض القدرة على المشي أو الكلام، ولا يُعرف حتى الآن حجم المرض عند الفنان يحيى بيازي.

يذكر أنى الفنان يحيى بيازي كان حاضرًا في موسم دراما رمضان 2022 من خلال 3 أعمال، هي: جوقة عزيزة للمخرج تامر إسحاق، باب الحارة 12 للمخرج محمد زهير رجب، ألم مستمر للمخرج سمير حسين.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى