وفد يزور أنقرة لبحث ملف عودة 9 آلاف معلم سوري .. ماهي آخر المستجدات ؟

قالت المعلمة منار عبود، إن وفداً من ممثلي المعلمين السوريين يزور العاصمة أنقرة، لبحث إمكانية عودة المعلمين للمدارس، أو إلى جهات حكومية، سواء مراكز ثقافية أو منظمات، للحفاظ على دخل أسرهم بحسب ماذكر موقع “الشرق سوريا”.

وأكدت عبود أنه “رغم مضي أربع سنوات على إدماج التلاميذ السوريين بالمدارس التركية، فإنهم لا يزالون بحاجة إلى معلمين سوريين لتسهيل التعلم والاندماج”.

اقرأ أيضا: بعد انتظار طويل .. 2500 معلم سوري في تركيا يعودون إلى العمل بعقد جديد

وفي الأسبوع الفائت، تلقى قرابة ثلاثة آلاف معلم سوري في تركيا، رسائل من مديريات التربية للعودة إلى وظائفهم في المدارس، اعتباراً من اليوم الثلاثاء، وذلك بعد فصل أكثر من 12 ألف معلم الصيف الماضي إثر انتهاء عقودهم المدعومة من “يونيسف”.

وقال المدرس السوري، خالد الأسعد، إن الرسائل وصلت إلى “عدد محدود من المعلمين الذين تم الاستغناء عنهم، ليبقى القلق يلف البقية رغم امتلاكهم خبرات بالتعليم، وسبق أن عملوا بالمدارس التركية منذ دمج التلاميذ السوريين فيها عام 2017”.

وأضاف الأسعد أن مدة العقد الجديد سنة واحدة فقط “ما يعني أنه يمكن فصلهم مجدداً”، مشيراً إلى أن التعيين جاء بصفة “موظف مهني في وزارة التربية الوطنية”، وفق موقع “العربي الجديد”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى