وفاة 4 عمال سوريين جراء حريق في إسطنبول التركية (فيديو + صور)

فقد أربعة عمال سوريون حياتهم إثر حريق ضخم اندلع في مصنع يعملون به في مدينة إسطنبول التركية.

وقال مكتب والي إسطنبول في بيان: إن حريقاً اندلع أمس الجمعة قرابة الساعة الواحدة والنصف في معمل نسيج في منطقة (غونغورن) التابعة لـ (باكيركوي). مشيراً إلى أن رجال الإطفاء انتهوا من إخماد الحريق قرابة الساعة الرابعة والنصف، ونقلت فرق الإسعاف 6 أشخاص متضررين من الدخان إلى المشفى. وفق ما نقلت صحيفة (صباح – Sabah) التركية.

اقرأ أيضا: مسؤول قبرصي يطالب باستقدام العمال السوريين من تركيا لحصاد الحمضيات

وأشار البيان إلى أن أحد العمال المصابين قال في إفادته لمركز الشرطة إنه “شاهد بعض العمال يدخلون دورة مياه داخل المبنى ويغلقون على أنفسهم لحماية أنفسهم من الحريق”.

وأضاف أنه بعد “مطابقة المعلومات تبين أن أربعة عمال أجانب فقدوا حياتهم بالتسمم بالدخان بعدما أغلقوا على أنفسهم داخل المرحاض، وقد بدأ التحقيق في هذا الموضوع وتم تقديم شكوى جنائية ضد صاحب المصنع إلى مكتب رئيس النيابة العامة”.

وأكدت شبكة “فرات بوست” المحلية أن العمال الذين توفوا بحريق المصنع الذي كانوا يعملون فيه، بمنطقة (غونغورن) في إسطنبول ينحدرون من محافظة دير الزور شرقي سوريا.

وأضافت أنه عُرف منهم ثلاثة أشخاص (جاسم نايف محمد الوكاع، وعدي وحيد الودويد، وماجد محمد السعيدي) وهم من مدينة (البصيرة) بريف دير الزور الشرقي.

273733707_2798008193836037_5635648791159320293_n.jpg

ويتعرض العمال السوريون في تركيا لإصابات مختلفة، أدت في أحيان كثيرة إلى الوفاة، ويعمل معظمهم في الإنشاءات وورشات البناء ومختلف المصانع والمعامل، بالإضافة إلى الأعمال الزراعية.

زر الذهاب إلى الأعلى