وصول مئات العناصر من ميليشيا حزب الله إلى دمشق عقب الغارات الإسرائيلية على ديرالزور

وصل مئات العناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني نحو سوريا، كتعزيزات للميليشيات الإيرانية عقب الغارات التي طالت مواقعها بمحافظة ديرالزور، بعد منتصف ليل الثلاثاء.

وحصلت شبكة “عين الفرات” على معلومات خاصة مفادها بأنَّ 200 عنصر مدججين بالسلاح والعتاد الفردي وصلوا من لبنان نحو سوريا، واستقرت في فندق العباسيين قرب ملعب العباسيين البلدي.

وصول مئات العناصر من ميليشيا حزب الله إلى دمشق عقب الغارات الإسرائيلية على ديرالزور

وأفادت الشبكة بأنَّ المعلومات الحالية ترجح توجه هؤلاء العناصر نحو مدينة تدمر بريف حمص الشرقي، والبوكمال شرقي ديرالزور بباصات مدنية وعلى دفعات متباعدة كون الطريق من دمشق لديرالزور غير آمن، خاصةً مع ارتفاع معدلات الهجمات ضد الميليشيات بالبادية، خلال الشهر الماضي.

ولفتت الشبكة إلى أنَّ التعزيزات كانت بأوامر من الحرس الثوري الإيراني لتعويض النقص وتعزيز المواقع بعد الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية بمحافظة ديرالزور.

ويتواجد عناصر ميليشيا حزب الله اللبناني بمقرات في حي الكتف داخل البوكمال وبنقطة عسكرية على الحدود السورية العراقية، ونقطة أخرى بالمحطة الثانية في البادية.

كما تنتشر أعداد من عناصر الميليشيا بين عناصر الميليشيات الإيرانية كـ حيدريون وميليشيا الإمام المنتظر وعدد من الميليشيات الأخرى، كون جميع هذه الميليشيات تتحرك بأمرة الحرس الثوري.

والجدير بالذكر أنَّ ميليشيا حزب الله اللبناني تملك بالبوكمال نحو 500 عنصر غالبيتهم من “الشيعة” من أبناء مناطق أرياف حمص وحماة والساحل السوري، وبينهم 100 عنصر من المحليين المتشيعين.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى