fbpx

وسط غيابه في المشافي الحكومية… رأس النظام السوري يرسل 25 طناً من الأوكسجين إلى لبنان

أفاد وزير الصحة التابع لحكومة نظام الأسد “حسن غباش” إنه سيتم إرسال 25 طناً من الأوكسجين، إلى لبنان كدفعة أولى، بتوصية من رأس النظام السوري بشار الأسد وسط غياب عبوات الأوكسجين في المشافي الحكومية وصعوبة الحصول عليها ورغم تفشي كورونا أيضا.

وجاءت تصريحات غباش على خلفية زيارة يجريها وزير الصحة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية حمد حسن إلى نظام الأسد، لطلب مساعدات طبية عاجلة، في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا في كلا البلدين.

وأوضح غباش في مؤتمر صحفي عقده مع حسن إلى أنه: “سيتم تزويد لبنان بـ 75 طناً من الأوكسجين على مدى ثلاثة أيام بواقع 25 طناً كل يوم، بما لا يؤثر على منظومة الأوكسجين في سوريا”، وذلك وفقاً لما نقلته وكالة سانا التابعة لنظام الأسد.

وقال الوزير اللبناني عقب الزيارة “بعد خلو مشافي لبنان من الأوكسجين تم التواصل مع وزارة الصحة السورية لمد لبنان، وكانت الاستجابة بالسرعة القصوى”. ووجّه الشكر لرأس النظام بشار الأسد على “مساهمته” في إنقاذ لبنان بعد اشتداد أزمة فيروس كورونا في البلاد.

وأضاف حسن في تصريحات “رغم الحاجة وزيادة الطلب على الأوكسجين في سوريا، جاءنا الرد بالإيجاب، ما يثبت أن الرهان على الأشقاء في الأزمات رهان صائب”، على حد تعبير الوزير.

والجدير بالذكر أن هذه الإجراءات جاءت في وقت تشهد فيه سوريا موجة جديدة من فيروس كورونا، حيث أعلن وزير الصحة في حكومة نظام الأسد وصول حالات الإشغال في المشافي الحكومية إلى 100%، مشيراً إلى توقف المشافي عن استقبال العمليات “الباردة” لتوجيه جميع الجهود لمواجهة الازدياد الكبير في أعداد المصابين بفيروس كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى