وزير طاقة الاحتلال الإسرائيلي: التدخل الإيراني في سوريا إدى لحدوث كوارث إنسانية

نقلت قناة “الحرة الأمريكية عن وزير طاقة الاحتلال الإسرائيلي “يوفال شتاينيتز” إن التدخل الإيراني في سوريا أدى إلى لحدوث كوارث إنسانية وحرباً أهلية وتسبب في تدمير حياة الملايين في العراق ولبنان واليمن.

وأشار شتاينيتز إلى أن الإيرانيين “يتسببون بالخراب في أي مكان يتدخلون فيه”.

وأوضح شتاينيتز أن “إيران تحاول تدمير إسرائيل بالكامل، وتحاول تحويل الشرق الأوسط من المذهب السني إلى المذهب الشيعي”.

وقال شتاينيتز حول البرنامج النووي “إن إسرائيل لن تسمح بامتلاك إيران لسلاح نووي، وإن قررت الاستمرار في البرنامج فستفعل إسرائيل كل ما في وسعها لمنع ذلك”.

اقرأ أيضا: نتنياهو: سنواصل الجهود لمنع الوجود الإيراني في سوريا

و طالب شتاينيتز المجتمع الدولي بممارسة ضغوطات كبيرة على إيران لإجبارها على تفكيك البنية التحتية الخاصة بالبرنامج النووي، وليس فقط الحد من قدراتها، مشيراً إلى أنه “ليس فقط تجميد أو تعطيل البرنامج النووي الإيراني، بل إلغاؤه بالكامل، الاتفاق النووي مع إيران كان خطأ بالكامل فبعد عامين أو ثلاثة قمنا بالحصول على الأرشيف السري النووي الإيراني بالكامل وإحضاره لإسرائيل”.

وفي سياق متصل قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” إن سياسته تجاه إيران “واضحة” مشيرًا إلى جهود الجيش الإسرائيلي لمنع الوجود الإيراني في سوريا.

وأوضح مهددا إن إيران “إذا حاولت مهاجمتنا سنهجم عليها أو سنسبقها بالهجوم”.

والجدير بالذكر أن الاحتلال الإسرائيلي يقصف بين الحين والآخر مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا لإيقاف خطر إيران بالمنطقة على حد تعبيره.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى