fbpx

وزير الخارجية الأمريكي: لسنا قريبين من التغير في سوريا

صرح وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” حول اعتراف إدارة ترامب بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان السورية والوضع بسوريا بأنه “لن يتغير” في الوقت القريب، بحسب ما ترجم المورد.

جاء ذلك في مقابلة أجراها على قناة “سي إن إن” وعند سؤاله جاء نص السؤال: “اعترفت إدارة ترامب كما تعلم بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان التي احتلتها إسرائيل من سوريا عام 1967 هل ستواصل إدارتكم إدارة ” بايدن” النظر إلى مرتفعات الجولان كجزء من إسرائيل؟”

وفي الرد على السؤال قال الوزير “بلنكن”: “إذا نحينا جانبا الجوانب القانونية لهذا السؤال فمن الناحية العملية فإن الجولان مهم جدا لأمن إسرائيل. طالما أن الأسد في السلطة في سوريا ، وطالما أن إيران موجودة في سوريا”

وأكمل “بلنكن”: “إن الجماعات المسلحة المدعومة من إيران ونظام الأسد نفسه كل هذه تشكل تهديدًا أمنيًا كبيرًا لإسرائيل”.

وأشار “بلنكن” إلى أن السيطرة على الجولان في هذه الحالة تظل ذات أهمية حقيقية لأمن إسرائيل. الأسئلة القانونية شيء آخر وبمرور الوقت إذا تغير الوضع في سوريا فهذا شيء سننظر إليه لكننا لسنا قريبين من ذلك.

وفي وقت سابق صرح رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” أمس الثلاثاء إن مرتفعات الجولان السورية المحتلة، ستبقى جزءا من بلاده “إلى الأبد”.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى