fbpx

وزيرا خارجية تركيا وأمريكا يبحثان الأوضاع في سوريا

أفادت وزارة الخارجية التركية بأن وزير الخارجية الأمريكي “أنتوني بلينكن” ونظيره التركي “مولود جاويش أوغلو” بحثا، اليوم الأربعاء، الخلاف بين البلدين حول شراء أنقرة نظام الدفاع الجوي الروسي إس-400، كما تبادل الطرفان وجهات النظر حول الأوضاع في سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان أن الوزيرين، اللذين يحضران اجتماعا لحلف شمال الأطلسي في بروكسل، بحثا أيضا الصراع في ليبيا والوضع في شرق البحر المتوسط.

وشدد وزيرا الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو”، والأمريكي “أنتوني بلينكن”، على أهمية علاقات التحالف بين البلدين.

وأوضحت مصادر دبلوماسية لوكالة الأناضول، أن اللقاء بين الوزيرين جرى وسط أجواء إيجابية، مشيراً إلى أنهما بحثا العلاقات الثنائية وقضايا إقليمية.

اقرأ أيضا: وزير الخارجية الأمريكي: لسنا قريبين من التغير في سوريا

وأضافت المصادر أن الوزيرين أكدا على أهمية علاقات التحالف بين البلدين في اللقاء المباشر الأول لهما منذ تولي بلينكن منصبه في 26 من كانون الثاني 2021.

وأعرب الوزير الأمريكي عن شكره لتركيا على عزمها استضافة اجتماع حول عملية السلام في أفغانستان بمدينة إسطنبول.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان، إن وزير الخارجية “أنتوني بلينكن” حث أنقرة خلال اجتماع مع نظيره التركي “مولود جاويش أوغلو” على التخلي عن منظومة الدفاع الجوي الروسية إس-400.

وبدأ وزراء خارجية الدول الأعضاء في “الناتو”، يوم أمس الثلاثاء، اجتماعهم المباشر الأول بمقر الحلف في بروكسل ويعتبر هذا الاجتماع الأول وجهاً لوجه لوزراء خارجية الحلف بعد نحو عام من اللقاءات عبر “فيديو كونفرنس”، بسبب انتشار جائحة كورونا.

زر الذهاب إلى الأعلى