وثيقة تكشف عن إطلاق سراح زوج ابنة صدام حسين بعد 18 عاماً في السجن (صورة)

كشفت وثيقة منسوبة لوزارة العدل العراقية، الإفراج عن زوج حلا الابنة الصغرى للرئيس العراقي الأسبق صدام حسين، بعد 18 عاماً من اعتقاله.

ولفتت الوثيقة إلى أن “جمال مصطفى عبد الله السلطان” من ضمن قائمة العراقيين الـ52 المطلوبين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، وتسلسله يأتي في الـ20، واعتقل في أبريل/نيسان عام 2003.

اقرأ أيضا: التلفزيون الإيراني: فوز إبراهيم رئيسي بانتخابات الرئاسة

وكان المذكور مسؤولاً عن ملف شؤون القبائل والعشائر، برتبة مقدم، وحسب الوثيقة تم إطلاق سراحه من السجن بعد انتهاء مدة محكوميته.

وثيقة تكشف عن إطلاق سراح زوج ابنة صدام حسين بعد 18 عاماً في السجن (صورة)

وذكر نص الوثيقة: “تنفيذاً لقرار محكمة جنايات الكرخ، الهيئة الثالثة بالدعوى المرقمة 1222/ج 2020/3 في 23/9/2020، والمتضمن لعدم كفاية الأدلة ضد المتهم جمال مصطفى عبد الله سلطان، يحمل الرقم الإصلاحي (79205) اسم والدته ( هدله حسن)، قررت المحكمة إلغاء التهمة الموجهة له وفق أحكام المادة 1/4 من قانون مكافحة الإرهاب، والإفراج عنه ما لم يكن مطلوب عن ذمة قضية أخرى”.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، ولد جمال مصطفى في مايو/أيار 1955 بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين.

وأصدر مجلس النواب العراقي عام 2017، قانوناً بمصادرة الأموال المنقولة وغير المنقولة لصدام حسين وزوجته وأبنائه وأقاربه، حتى الدرجة الثانية، وشمل القانون جمال مصطفى السلطان أيضاً.

وتجدر الإشارة إلى أنه، لم يتسن التحقق من صحة الوثيقة من مصدر مستقل.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.
زر الذهاب إلى الأعلى