fbpx

وثائق مزورة … مديرية صحة إدلب توقف 5 أشخاص بينهم أطباء عن العمل يعملون ضمن الكوادر الطبية

أصدرت مديرية الصحة في مدينة إدلب تعميما بسحب ترخيص مزاولة العمل وفصل 5 أشخاص يعملون مع الكوادر الطبية بشهادات ووثائق مزورة في الشمال المحرر بينهم 3 أطباء .

وقالت المديرية في بيان تداولته صفحات ومواقع على التواصل الاجتماعي إنها سحبت تراخيص مزاولة العمل من ثلاثة أطباء امتهنوا صفة الطبيب وهم “محمد الدياب ووليد الأحمد وفائق المحمد” وذلك بعد التأكد من شهاداتهم وثبوت التزوير في الوثائق الرسمية وعدم تعديل الشهادات.

وأضاف البيان أنه تم سحب ترخيص مزاولة المهنة من فني صيدلة من مزاولة المهنة ويدعى “عمر عادل وهيبة” ومن قابلة قانونية تدعى “محاسن حمدو” لنفس السبب.

وثائق مزورة ... مديرية صحة إدلب توقف 5 أشخاص بينهم أطباء عن العمل يعملون ضمن الكوادر الطبية

وتحدث مدير المكتب الإعلامي “عماد زهران” في تصريح لموقع أورينت “إن مديرية الصحة تحاول حسب الإمكانات تدقيق الشهادات الطبية العاملة وضبط الأمر في مناطق تابعيتها، مشيرا إلى أن الأشخاص الذين صدر بحقهم التعميم جاء بسبب ثبوت التزوير في بعض الشهادات أو عدم استكمال إجراءات التعديل”

وأشار زهران أن المديرية لاتملك سلطة تنفيذية لمحاسبتهم وإنما فعلت ما بوسعها عبر إصدارها هذا التعميم وحذرت من توظيفهم والتعاقد معهم بالمنظمات الطبية الشريكة.

والجدير بالذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الكشف بشكل رسمي عن عمليات تزوير وتلاعب في شهادات طبية في الشمال المحرر رغم أن السكان يتحدثون في هذا الأمر منذ سنوات ويطالبون الجهات المعنية بالتحرك وليس في مجال الطب فقط ولكن في جميع الاتجاهات فغياب المحاسبة والعقاب يشجع على انتشار الفساد في المناطق المحررة.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى