واشنطن تدعو تل أبيب إلى “المساواة” بين الفلسطينيين والاسرائيليين

أجرى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الجمعة، اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإسرائيلي غابي أشكنازي، دعاه فيها إلى “ضمان المساواة في المعاملة بين الفلسطينيين والإسرائيليين”.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، قوله إن بلينكن شدد على “قناعة الإدارة الأمريكية بأن الإسرائيليين والفلسطينيين يجب أن يتمتعوا بدرجة متساوية من الحرية والأمن والازدهار والديمقراطية”.

وأضاف برايس أن وزيري الخارجية بحثا في المساعدات الإنسانية للفلسطينيين التي استأنفتها إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن، بعد أن علقها الرئيس السابق دونالد ترامب.

اقرأ أيضا: “سيعود بفوائد هائلة”.. السعودية تتحدث عن التطبيع مع إسرائيل وتضع شرطاً لموافقتها!

وتابع: “بلينكن أكد مجدداً دعم الولايات المتحدة الحازم لإسرائيل وأمنها وتعزيز جميع جوانب الشراكة الأمريكية والإسرائيلية”.

ويأتي هذا الاتصال بالتزامن مع استئناف إدارة بايدن “جزئياً” دبلوماسية أقرب إلى الاجماع الدولي، بالإضافة إلى دعوتها لتبني حل على أساس “دولتين” فلسطينية وإسرائيلية.

وقال برايس، الخميس، إن “إدارة بايدن تعتبر أن الضفة الغربية أراض محتلة وأن النشاط الاستيطاني الإسرائيلي يفاقم التوترات، ويتعارض مع الجهود الرامية إلى تعزيز حل تفاوضي على أساس الدولتين”.

زر الذهاب إلى الأعلى