واشنطن تتهم المليشيات التابعة لنظام الأسد بارتكابها مجازر في سوريا

اتهمت وزارة الخارجية الأمريكية، الجماعات شبه العسكرية والميليشيات المرتبطة بنظام الأسد، بما فيها “حزب الله” اللبناني، بالتورط في ارتكاب المجازر والقتل العشوائي وخطف المدنيين والإيذاء الجسدي الشديد والعنف الجنسي والاعتقالات التعسفية.

وقالت الخارجية الأمريكية في تقريرها العالمي لحقوق الإنسان للعام 2021، إن الأسد استخدم جيشه وفروعه الأمنية لتنفيذ انتهاكات، يرتقي بعضها إلى مستوى جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

اقرأ أيضاً: هيئة تحرير الشام تستهدف موقع لتجمع ضباط نظام الأسد غربي حلب

ووثق التقرير، عمليات قتل وإبقاء المعتقلين في سجون الأسد تحت ظروف قاسية، وتجنيد الأطفال، فضلاً عن الهجمات الجوية والبرية التي تؤثر على المدنيين، لافتاً إلى أن نظام الأسد لم يتخذ أي خطوات لتحديد المسؤولين الذين ارتكبوا هذه الانتهاكات ومقاضاتهم.

كما أشار التقرير إلى تورط القوات الروسية في قتل مدنيين وتدمير أهداف مدنية ومواقع محمية عبر الضربات الجوية التي شنتها في سوريا.

أما في مناطق المعارضة السورية، أوضح التقرير أن الوضع الأمني غير المستقر عزز البيئة التي تُرتكب فيها انتهاكات حقوق الإنسان.

كما تحدث التقرير عن تورط قوات سوريا الديمقراطية (قسد) بانتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك التعذيب والاحتجاز التعسفي وتجنيد الأطفال والقيود على حرية التجمع.

سعد وليد

صحفي سوري درس الصحافة في تركيا وعمل مع العديد من وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة، كما عمل أثناء دراسته في اذاعة الجامعة. مسؤول تحرير أخبار المشاهير في موقع المورد منذ عام 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى