هيئة تحرير الشام تلقت بلاغاً بعملية إنزال أطمة قبل نصف ساعة .. من أخبرها؟

قال موقع “تلفزيون سوريا” عن مصدر أمني خاص إن هيئة تحرير الشام علمت بعملية الإنزال الجوي الأميركية في أطمة قبل نصف ساعة من بدئها.

وأوضح المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن هيئة تحرير الشام تلقت بلاغاً بأن طائرات مروحية أميركية ستدخل شمال غربي إدلب لتنفيذ عملية أمنية ضد شخصية لا تنتمي للهيئة ومطلوبة دوليا.

اقرأ أيضا: مسؤولون أميركيون يكشفون مدة التحضير لإنزال أطمة للقضاء على القرشي

وأكد المصدر أن هيئة تحرير الشام لم تكن على علم بهوية الشخص المستهدف، وتلقت البلاغ عبر مسؤول ارتباط مع الجانب التركي لتجنب وقوع اشتباكات مع القوات الأميركية.

ولم يصدر أي بيان عن هيئة تحرير الشام بشأن عملية الإنزال ومقتل القرشي.

وأعلن الرئيس الأميركي جو بايدن يوم أمس الخميس مقتل أبي إبراهيم الهاشمي القرشي زعيم تنظيم الدولة، في عملية للقوات الأميركية شمال غربي سوريا.

وأفاد مسؤول بالإدارة الأميركية بأن زعيم تنظيم الدولة أبا إبراهيم الهاشمي القرشي، فجّر نفسه خلال عملية الإنزال التي جرت الليلة الماضية شمال غربي سوريا.

وأوضح المسؤول لوكالة رويترز : “القرشي مع بدء العملية فجّر قنبلة قتلته مع أفراد من أسرته”.

وأعلن الدفاع المدني عن مقتل 13 شخصاً ممن كانوا موجودين في الطبقتين العلويتين من البناء وممن دخلوا إلى محيطه في وقت العملية وهم ثلاثة رجال وستة أطفال وأربع نساء.

رغد الحاج

صحفية مهتمة بالشأن السوري الفني تعمل على إضافة قيمة مضافة للأخبار فى موقع المورد، عملت سابقا على تغطية أحداث ومؤتمرات فنية حدثت في سوريا قبل عام 2011 وكانت مراسلة لمجلة الفن في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى